منتدى خاص ببني عمرو


    قصص لا انساها ،، الجزء الاول

    شاطر
    avatar
    ابو فالح الجمعي
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 56
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010

    قصص لا انساها ،، الجزء الاول

    مُساهمة  ابو فالح الجمعي في الإثنين يونيو 07, 2010 8:06 pm

    [center]قصص لا انسها"
    الجزء الأول
    مع الدكتور عبدالمحسن الأحمد

    ــــــــــ

    وقرأيت ما لم يره الكثير منكم .. وقفت أنا ومَلَك من ملائكة السماء .. خُلق من نور يا من خُلقنا من تراب ونسينا .. ما عصى الله قط .. يا من حُمّلنا جبال الذنوب على عواتقنا ونسينا ؛ إلا من رحم الله ..فت أنا وملك الموت في نفس التوقيت ، ونفس المكان ؛ في المستشفى ؛ وخارجها إلى هذا اليوم ( 24 ) مرة ..( 24 ) مرة .. ليس هذا بغريب أن أقف أنا وملك الموت وأرى إنسان يحتضر أو إنسانة ( 24 ) مرة ..
    هذا ليس غريب .. { وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ ، كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ } .. فالجميع سيرحل .. والجميع بعدها سوف يُسأل .. { كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ، وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ } .. أما قال ربنا عز وجلّ : { إِنَّكَ مَيِّتٌ } لمحمد عليه الصلاة والسلام وهو حي يمشي فمات .. { إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ} ..فهذا ليس بغريب .. إذاً ما الغريب !!..

    الغريب ..ما خُتمت من هذه الصحائف بلا إله إلا الله إلا صحيفة .. صحيفة واحدة هي التي ختمت بلا إله إلا الله ..

    لا تجرب الآن .. أخي لا تجرب الآن ..

    تستطيع أن تقول مليون مرة لا إله إلا الله .. الموعد أخي ليس الآن ..

    الموعد { كَلَّا إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ ، وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ ، وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ } .. أخي ..أختي ..

    سوف تذكرون هذا الكلام ولكن على أي حال !!.. هذه إحداهن كانت في المستشفى تتحدث ؛ تتحرك .. آخر من كشف عليها أنا حين نزعت السماعة من أذني .. إذا بها تقول بالحرف الواحد : الله يعافيكم شلون التحاليل ؟!..ترى والله ملينا من ذا المستشفى ؛ متى نطلع ؟.. فأرسلنا تحاليلها إلى المختبر في الأرض .. وأرسل من في السماء {مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ }

    رسولاً لا يعصي له أمراً ..

    ما هي إلا لحظات .. العينة تُفحص تحت المختبر .. وملك الموت عندها في الغرفة .. لحظات .. وأنا أُقلب في
    ملفها خارج الغرفة .. إذا بالممرضة تأتي بسرعة فزعة .. قالت : تعال شف .. فلما دخلت الغرفة .. رأيت فتاة الغير غير التي رأيت التي رأيت قبل قليل قبل قليل تحرك اليدين وتقول ملينا ، ومتى بنطلع .. هذه الأيادي التي أُرسلت ، ثم أُقبضت والله ما رأيتها إلا تعطلت .. اللون شاحب .. والبصر خاشع شاخص .. الأطراف ممدة .. والشفاه ترتعش .. نظرة سريعة لجهاز المراقبة إذا بنبضات القلب كانت 80 – 62 – 45 .. ضغط الدم ينزل .. بدأت أرى معالم الفراق على وجهها .. خشيت أن تُغلق الصحيفة بغير لا إله إلا الله .. كما أغلقت الصحف من قبلها .. ( 24 ) حالة _ والذي نفسي بيده _ ما قال لا إله إلا الله إلا واحد .. لا تستغرب الآن ولا تجرب .. تستطيع الآن أن تقول مليون مرة .. الموعد ما هو الآن .. فأسرعت قلت : لا إله إلا الله .. وإذا بالشفاه ترتعش كأنَّ عليها جبل لا تتزحزح ..ترتعش بلا أحرف .. كررتها الثانية .. الثالثة .. ما بقي إلا عدة نبضات
    .. خشيت أن تُغلق الصحيفة بغير لا إله إلا الله .. أسرعت عند أذنها يا أخوان ولقنتها في المرة هذه تلقين قلت:قولي لا إله إلا الله .. ولا أحرف تخرج .. لما كررت عليها ، واشتد النزع ، وإذا بالمرأة تعالج السكرات .. الحنجرة تدخل وتخرج .. وإذا بالنزع يشتد .. فما هو الملك ينزع الروح إلا وبدأت أسمع حشرجة ، وبعض الحروف تخرج .. كررتها لا إله إلا الله .. سمعت أحرف ، وصوت متحشرج .. هل كانت لا إله إلا الله

    !!.. لا والذي نفسي بيده ..

    والروح تُنزع ،

    والصوت المتحشرج

    ببيت يُغنى مُلحن بصوت متحشرج ..

    وإذا بها تغني بيت حتى لا يدعها تُكمل البيت الثاني إلا والروح قد خرجت من المستشفى .. ماتت ..

    هل تعرف آخر صفحة في السجل .. في سجل حياتها آخر صفحة .. غنّت قبل أن تموت .. تعرض يوم القيامة على الجبار مغنية .. طبعاً لا نعرف هذا المعنى الآن .. ها هي الآن لها قرابة السنة تحت الأرض .. والله لو تصطرخ في كل يوم وتعض الأصابع وتبكي الدم .. ربي أخرجني .. والله ما أسمع إلا ما يرضيك .. ولا أرى إلا ما يرضيك .. وأقوم الليل ما أنام .. وأصوم النهار حتى أموت .. هل ترجع ؟!.. { وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلَـكِنْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ } ..

    قال رسولنا عليه الصلاة والسلام كلمات عربية ؛ ونحن عرب ويا ليتنا نعي بقلوبنا لا بأسماعنا .. قال
    رسولنا عليه الصلاة والسلام : (من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة ) .. ضع تحت ( آخر كلامه ) عشرين خط .. ما قال الرسول عليه الصلاة والسلام من كان أول كلامه ..

    ولا قال من كان أوسط كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة .. لأنهم أمم يقولها في الأول ، ويقولها في النصف ، وآخر فرض لحق عليه فوق الأرض رفع السبابة في التحيات قال : أشهد أن لا إله إلا الله ؛ حرَّك السبابة ، وحرَّك الشفاه ؛ وقلبه ما تحرك .. فهيهات ..هيهات .. أحدهم اسمه محمد على محمد صلى الله عليه وسلم .. والآخر اسمه خالد على خالد بن الوليد .. ما نفعتهم أسماؤهم ..
    avatar
    عزوز آل جمعه
    رئيس المنتدى
    رئيس المنتدى

    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010

    رد: قصص لا انساها ،، الجزء الاول

    مُساهمة  عزوز آل جمعه في الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:28 pm

    مشكووووور على القصة الرائعه
    avatar
    ابو فالح الجمعي
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 56
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010

    رد: قصص لا انساها ،، الجزء الاول

    مُساهمة  ابو فالح الجمعي في الثلاثاء يونيو 08, 2010 3:29 pm

    مشكوووووور عزوز على مرورك
    تــــحـــيــــاتـــــي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 3:44 pm